العناية بالشعر

ما هي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر؟ إليكِ الإجابة

يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل الشعر، لغناه بالعناصر الغذائية التي تساعد على ذلك، ولمزيد من المعلومات حول فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، فتابعي هذا المقال.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

زيت اللوز الحلو للشعر

يحتوي على الأوميجا 3، بجانب الأحماض الدهنية التي تساعد في تحسن قوة الشعر ولمعانه، بجانب المزيد من الفوائد، والمتمثلة في الآتي:

زيادة نعومة الشعر

بفضل البروتينات التي يحتوي عليها، والأوميجا 9 فيتامين إي، والذي يمنح الشعر سلاسة عند اللمس، وسهولة عند التمشيط.

ترطيب الشعر الجاف

يمنح شعركِ الجاف الصحة واللمعان، عليكِ فقط تدليكه جيداً، حتى يصل إلى بصيلات فروة الرأس، ولمدة نصف ساعة، مرة على الأقل في الأسبوع.

زيادة لمعان الشعر

يرجع الفضل في ذلك إلى فيتامين ب وفيتامين أ، والذي يحمي الشعر من التقصف، ويمنحه اللمعان اللازم، كذلك الأحماض الدهنية تحمي الشعر من أشعة الشمس، وتقيه من التلف.

تقوية الشعر المتقصف

واحدة من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر هي منع خلايا الجلد من الانقسام، وتجديد بصيلات الشعر، والحفاظ على الرطوبة بداخله، لأطول فترة ممكنة، وإذا تم خلطه مع زيت الزيتون وزيت الخروع، نضمن لكِ نتائج مبهرة.

زيادة طول الشعر

يعيد زيت اللوز الحلو إلى الشعر حيويته، ويزيد من طوله؛ لاحتوائه على الماغنيسيوم، والذي يحمي الشعر من التساقط، ويساعد في عملية نموه.

علاج قشرة الشعر

تنقسم خلايا الجلد في فروة الرأس مولدة قشرة الشعر، والتي تساعد في تساقط شعرك، ولكن زيت اللوز الحلو يقضي عليها تماماً، كما يقلل من التهابات فروة الرأس، جراء الإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

تحسين فروة الرأس

يتناسب مع الفروة الدهنية، فقليل منه كفيل بإعادة نشاط الدورة الدموية إلى هذه المنطقة، نظراً لمضادات الأكسدة التي يتكون منها.

طرق تحضير زيت اللوز الحلو

يمكن أن تضعيه على شعرك مباشرة، ويمكن خلطه مع الزيوت الأخرى، كالأفوكادو، الخروع، زيت الزيتون وغيرها، ويستخدم كقناع أيضاً، وتعد الطريقة الثانية هي الأفضل، للحصول على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى