العناية بالشعر

تعرفي معنا على فوائد الصبار لتساقط الشعر

يستخدم الصبار منذ قديم الأزل، في علاج الأمراض البدنية والعضوية، وفي العصر الحديث دخل ضمن حلول مشاكل الشعر، والتي تجدي نفعاً في كثير من الأحيان، لهذا إليكِ فوائد الصبار لتساقط الشعر.

فوائد الصبار لتساقط الشعر

تساقط شعرك قد يرجع إلى العوامل الوراثية، أو إهمال العناية به، أو بسبب ضعف البصيلات، ويعتبر الصبار هو الملاذ الجديد الذي يمكن اللجوء، بفضل خدماته التالية:

تقوية بصيلات الشعر

تقوية بصيلات الشعر

جل الصبار يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية؛ لتقوية بصيلات الشعر، وتغذيتها، كالكالسيوم، والحديد، والماغنيسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة.

القضاء على التهابات الرأس

أغلبيتها تكون ناتجة عن عدوى فطرية، أو بسبب مرض جلدي، وفي الحالتين، يقضي حمض الفوليك والإنزيمات الخاصة بجل الصبار على تلك الالتهابات، ويمنع تساقط شعرك.

تنظيف فروة الرأس

نتيجة طبيعة للقضاء على الفطريات هي تنظيف فروة الرأس بالكامل، بفضل فيتامين سي، والبروتينات المكونة من أحماض أمينية.

علاج القشرة

أكثر مسببات تساقط الشعر، فبمجرد قيامك بتدليك شعرك بجل الصبار، ستنتهي مشكلتك مع قشرة الشعر إلى الأبد.

تقليل الحكة بفروة الرأس

تنتج الحكة بسبب القشرة، أو الالتهابات، أو الأمراض، وتعمل العناصر المضادة للبكتيريا في جل الصبار على تهدئتها، لمزيد من الراحة والأمان لبصيلات شعرك.

توفير الكيراتين للشعر

من أهم فوائد الصبار لتساقط الشعر هي توفير الكيراتين، وهي المغذي الرئيسي لجذور الشعر، والتي طالما كانت نسبتها طبيعية، كلما اتسمت البصيلات بالقوة واللمعان.

الحماية من الصلع

مهما كبرتِ في السن، وتعرض أقرانك للصلع، فمع جل الصبار لا داعي للقلق، فهو ينشط الدورة الدموية، بالشكل الذي يجعل بصيلات الشعر تتسارع في النمو عبر مسام الجلد المفتوحة.

ترطيب الشعر

جل الصبار يساعدك على إبقاء شعرك رطباً لأطول فترة ممكنة، حافظي فقط على استخدامه من ثلاث لأربع مرات أسبوعياً، واستمتعي بشعر رطباً ناعماً في كل الأوقات.

زيادة كثافة الشعر

إذا كان شعرك خفيف، فإن الصبار بما يحتويه من معادن لديه القدرة على زيادة كثافته، في المناطق التي تكاد تكون خالية من الشعر بفروة الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى