العناية بالشعر

وداعاً لمشاكل التساقط .. إليكِ أفضل علاجات فراغات الشعر

تساقط الشعر يخلق بعض الفراغات الخالية في فروة الرأس، والتي تفسد من إطلالتك، وتجعلكِ تخجلين الظهور في التجمعات العائلية، ولكن حل المشكلة يكمن في علاجات فراغات الشعر، والتي يعتمد بعضاً منها على الوصفات الطبيعية.

علاج فراغات الشعر

فراغات الشعر ترجع إما إلى العامل الجيني، إما بسبب الأمراض المزمنة، أو التعرض لأنواع مختلفة من الأشعة الضارة، والتي تحدث أمراضاً جلدية، ولكن مع الداء خلق الدواء، وهو يتمثل في الآتي:

تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية

يحتاج الشعر إلى عدة عناصر غذائية مهمة، والتي تحمي الشعر من التساقط، وتزيد من قوته ولمعانه، وتمنع وجود فراغات في الرأس، يحدث هذا من خلال تناول أطعمة صحية، كالأسماك، ومنتجات الألبان، والفواكه الطازجة، واللحوم.

تدليك فروة الرأس

الحرص على تدليك فروة الرأس بشكل يومي يحمي الشعر من التساقط، ويحفز من نشاط الدورة الدموية، ويساعد في نمو بصيلات جديدة في الأماكن الفارغة بالرأس.

الفحوصات الطبية

خلل الهرمونات من أسباب وجود فراغات بالرأس، وللتأكد قومي بعمل بعض الفحوصات الطبية، لمعرفة المشكلة بوضوح، واختيار الحل الأمثل لها.

الوصفات الطبيعية

من أفضل علاجات فراغات الشعر، نظراً لقلة تكلفتها، وسهولة تحضيرها من مواد طبيعية، وليس لها أي آثار جانبية، ومنها الآتي:

وصفة زيت جوز الهند، والذي يمنح شعرك الترطيب المناسب، ويمنعه من التساقط، ويزيد من طوله، ويزّكي من رائحته.

وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع

يساهم هذا الخليط على إنبات بصيلات شعر جديد، تتميز بالنعومة، وتخلو تماماً من الجفاف، خاصة مع إضافة 3 فصوص من الثوم المهروس إلى الخليط.

ماء الريحان

من المعروف أن الريحان ينشط الدورة الدموية لخلايا الرأس، يمده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كالماغنيسيوم، لمقاومة عوامل التساقط المختلفة.

عشبة الأملا

تحتوي الأملا على فيتامينات تقوي جذور الشعر، وتمنع فروة الرأس التغذية المناسبة، وتحمي الشعر من التقصف، وتحميه من التساقط وإحداث فراغات في فروة الرأس.

الثوم

من أشهر مكونات علاجات فراغات الشعر، فهو يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية، لفاعليته الكبيرة في حماية الشعر من السقوط، والحفاظ على بريقه المعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى